بعد الجماع قد تحدث بعض الأمور الطبيعية، لذا يجب أن تعلميها حتى لا تصابى بالقلق


خروج السائل المنوي من المهبل
ألم ينصحك البعض بوضع وسادة أسفلك بعد الانتهاء من الجماع؟ فبعد القذف داخل المهبل، تنزلق الحيوانات المنوية من المرأة، وذلك لأننا لو جمعنا كمية ما يقذفه الرجل من السائل المنوي على كمية ما تفرزه المرأة من الإفرازات المهبلية أثناء العلاقة  سنجد أنه يفوق كثيرا سعة المهبل لذلك فمن الطبيعي أن يخرج بعض السائل من المهبل بعد العلاقة الزوجية مباشرة، لكن إن كنتي ترغبي أن تحتفظي بأكبر قدر من الحيوانات المنوية، فأحرصي على وضع وسادة أسفلك لترفعي بها الجزء السفلي من جسدك لزيادة احتمالية الحمل

جفاف الفم
هل تشعرين برغبة في شرب كمية كبيرة من الماء بعد الجماع لا تخافي فالأمر طبيعي فبعض السيدات يعانيان من جفاف بالفم بعد بلوغهن ذروة النشوة أثناء الممارسة قد يصل الأمر إلى أن تكاد تلتصق شفتيها بأسنانها، وهناك أكثر من سبب لذلك، فقد يكون ناتج عن طول فترة مداعبة الرجل لزوجته، مما يجعلها تشعر بالإثارة وتزداد معها ضربات القلب ومعدل التنفس، مما يجعلها تتنفس من فمها، فتشعر بالعطش والجفاف، كما أن ازدياد إفراز هرمون الأدرينالين بعد هزة الجماع، يتسبب في قلة إفراز اللعاب مما يؤدى إلى جفاف الفم.
معلومة إضافية
هرمون الأدرينالين يفرزه الجسم في حالة الإثارة والتوتر والخوف.



نزلات البرد
في الصيف والشتاء هل تصابي بالبرد بعد المعاشرة ؟ كشفت دراسة قام بها الطبيب الألماني "مارسيل فالدينجر" رئيس قسم الطب النفسي وعلم الأعصاب بمستشفي لينبيرج بمدينة لاهاي أن الانسان قد يصاب بأعراض شبيهة بنزلات البرد بعد الجماع ويكون ذلك نتيجة أفراز الجسم لبعض المواد الكيميائية التي تشبه الهرمونات التي تنتقل من الجسم إلى الجهاز العصبي بعد الممارسة  وهو رد فعل مباشر من الجهاز المناعي لهذه المكونات.
معلومة إضافية
الهرمونات هي التيستوستيرون في الذكورة، البروجسترون والاستروجين في الإناث



الإحساس بالذنب
الشعور بالذنب بعد ممارسة مع الزوج! فقد تشعر المرأة بالذنب من جراء ذلك، وقد تجتاحها حالة من العصبية ويكون سبب ذلك أن المرأة لديها مشاكل نفسية متعلقة بالتربية وصورتها عن الحياة قبل أن تتزوج.. مما جعلها تشعر بأن علاقة محرمة.
معلومة إضافية
التعليم في الصغر كالنقش على الحجر.. وأي رواسب تعليمية عن العملية ستظل لفترات طويلة داخل العقل الباطن.. الحل هو العلاج النفسي.



نضارة الوجه
ألا تلاحظي أن أصدقائك عندما يقابلوك يرددون أن بشرتك أصبحت متألقة وناعمة.. خاصة بعد أن تكوني قضيت وقتا حميما مع زوجك فالمعاشرة تطلق في الجسم هرمونات منعشة تسمي الأمينات وهي الهرمونات التي تكسب الوجه مزيدا من الإشراق وتجعل البشرة أنضر وأنعم.]
معلومة إضافية
يعاني البعض بعد انتهاء الجماع من شحوب بالوجه، الأمر مرتبط بشكل واضح بتناول الطعام الصحي والمغذي قبل ممارسة .


 
Top